تطبيق واتساب مسنجر هو تطبيق مجاني للمراسلة والمكالمات الصوتية والفيديو يستخدمه أكثر من ملياري شخص في أكثر من 180 دولة، والتحدث من خلال الواتس آب تُعتبر عملية بسيطة وموثوقة وخصوصية جداً لذا يمكنك بسهولة البقاء على اتصال بأصدقائك وعائلتك.




واتساب مسنجر هو تطبيق مجاني للمراسلة متاح لهواتف Android وغيرها من الهواتف الذكية الأخرى. يستخدم واتساب اتصال هاتفك بالإنترنت (عبر إحدى الشبكات التالية 2G أو 3G أو 4G أو EDGE، أو شبكة Wi-Fi حسب الشبكة المتاحة) ليتيح لك مراسلة أصدقائك وأفراد أسرتك والاتصال بهم. استعمل واتساب بدلاً من خدمة الرسائل القصيرة (SMS) لتتمكن من إرسال واستقبال الرسائل والمكالمات، وإرسال الصور والفيديوهات والمستندات والرسائل الصوتية.


WhatsApp يعمل من خلال الهاتف المحمول وسطح المكتب حتى على الاتصالات البطيئة بدون رسوم اشتراك، وحتى أن الرسائل الخاصة في جميع أنحاء العالم يتم تشفيرها تماماً، وكذلك رسائلك الشخصية ومكالماتك للأصدقاء والعائلة من طرف إلى طرف لا أحد خارج محادثاتك يستطيع الإطلاع عليها، ولا حتى WhatsApp نفسهُ يمكنه قراءتها أو الاستماع إليها فهي جميعها عبارة عن اتصالات بسيطة وآمنة.

معلومات وتفاصيل حول واتساب ومميزات تطبيق Whatsapp



• لا رسوم: يستخدم واتساب اتصال هاتفك بالإنترنت (عبر إحدى الشبكات التالية 2G أو 3G أو 4G أو EDGE، أو شبكة Wi-Fi متى توفرت) ليتيح لك مراسلة أصدقائك وأفراد عائلتك والاتصال بهم.* ليست هناك رسوم اشتراك لاستخدام واتساب.


• الوسائط المتعددة: يمكنك إرسال وتلقي الصور والفيديوهات والمستندات والرسائل الصوتية.


• إجراء مكالمات مجانية: اتصل بأصدقائك وأفراد أسرتك مجاناً من خلال مكالمات واتساب، حتى ولو كانوا في دولة أخرى.* تستخدم مكالمات واتساب اتصالَ هاتفك بالإنترنت بدلاً من استهلاك دقائق الباقة الخلوية. (ملاحظة: قد تكون هناك رسوم عند الاتصال عبر باقة البيانات. الرجاء مراجعة شركة الاتصالات التابع لها لمعرفة التفاصيل. لا بد من التنبيه أنه لا يمكن استخدام واتساب للاتصال بأرقام النجدة والطوارئ).


• إجراء دردشات جماعية: يمكنك الاستمتاع بالدردشة الجماعية مع جهات اتصالك، والتواصل بسهولة مع أصدقائك وأسرتك.


واتساب ويب: يمكنك أيضاً إرسال رسائل واتساب وتلقيها مباشرة عبر متصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر.


• لا رسوم على الاتصالات الدولية: لن تتحمل رسوماً إضافية لإرسال رسائل عبر واتساب للأشخاص المقيمين في دول أخرى. استمتع بالدردشة مع أصدقائك في مختلف أنحاء العالم، وتجنب دفع رسوم الرسائل القصيرة لمراسلة الأشخاص المقيمين في دول أخرى.*


• لا حاجة لإدخال أسماء المستخدمين أو أرقام التعريف الشخصي (PIN‏‏): لماذا ترهق نفسك في حفظ المزيد من أسماء المستخدمين أو أرقام التعريف الشخصي (PIN‏)؟ يعمل واتساب برقم هاتفك، تماماً مثل الرسائل القصيرة (SMS)، وهو يستخدم جهات الاتصال الموجودة في دفتر عناوين هاتفك بكل بساطة.


• لا حاجة لتسجيل الدخول: فحسابك في واتساب دائماً متوفّر حتى لا تفوتك أي رسائل. لن تحتار أبداً بعد ذلك بشأن ما إذا كنت قد سجلت الدخول أو سجلت الخروج أم لا.


• سرعة الاتصال بجهات اتصالك: يستخدم البرنامج دفتر العناوين الموجود في هاتفك ليتيح لك سرعة وسهولة الاتصال بجهات اتصالك الذين يستخدمون واتساب؛ مما يكفيك عناء تذكر أسماء المستخدمين التي يصعب تذكرها.


• قراءة الرسائل دون الاتصال بالإنترنت: حتى إذا لم تلحظ بعض الإشعارات أو إذا أغلقت هاتفك، فإن واتساب سيحتفظ برسائلك الحديثة حتى المرة التالية التي تستخدم فيها التطبيق.


• والعديد من المزايا الأخرى: شارك موقعك، وتبادل جهات الاتصال، واختر أشكال خلفيات شاشتك، وأصوات الإشعارات التي تصلك، وأرسل رسائل جماعية إلى عدة جهات اتصال في نفس الوقت، بالإضافة للعديد من الخصائص الأخرى.


* قد تكون هناك رسوم عند الاتصال عبر باقة البيانات. الرجاء مراجعة شركة الاتصالات التابع لها لمعرفة التفاصيل.


يُمكنكم الآن تحميل تطبيق واتساب مسنجر بالإضافة إلى تطبيقات أندرويد أخرى، من خلال موقع أندرويد توداي.