23 ينويو 2014

د.رزق الريس

آخـــر الــمــواضــيــع

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: عقار جديد لعلاج فيروس “سي” بنسبة 96%

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    344

    New2 عقار جديد لعلاج فيروس “سي” بنسبة 96%


    أعلن الطبيب المصرى حاتم والى، عن حصول العقار الذي اكتشفه للقضاء على فيروس سى “الالتهاب الكبدى الوبائى”، على اعتماد الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء FDA، موضحا أن العقار الذي تم طرحه بالأسواق تحت اسم “سوفوسبيوفير عبارة عن أقراص 400 مجم يؤخذ بالفم يوميا لمدة 12 أسبوعا، وبذلك يكون ثالث علاج يظهر في العالم لعلاج الفيروس بالإضافة إلي الانترفيرون طويل المفعول 180ميكروجرام والريبافيريين 1000-1200مجم وليكون أو عقار يؤخذ عن طريق الفم لعلاج الفيروس في العالم.

    وقال الدكتور حاتم والى ” استاذ واستشارى امراض وزراعة الكبد” إن اللجنة أوصت بالإجماع (15 صوت ضد صفر) بعلاج مرضي الكبد المصابين بالفيروس الكبدي “سي” بعد أن انتهت تجربة العقار الجديد وبينت استجابة المرضي المستديمة للعلاج الجديد بنسبة 96٪ للمرضي المصابين بالفيروس من النوع الرابع، وهو الأكثر انتشارًا بين المصريين من بين 6 أنواع أخرى.

    وأضاف ” والي ” أنه تمت موافقة الFDA وأوصت بإعطاء علاج السوفوسبيوفير مع عقار الريبافيريين لمرضى مصابون بالفيروس الكبدي س النوع الثانى او الثالث وهما من الأنواع الموجودة في أمريكا، وظهور هذا العقار وفك شفرة هذا الفيروس سيجعل عشرات الشركات تتسابق في إنتاجه ويكون في متناول الجميع.

    وأكد أن تلك الأقراص تم اختبارها على اكثر من 3000 مريض ولم يحدث لهم اى مشاكل من التى تحدث من الأدوية الأخرى كما أن العقار الجديد اسهل فى التحمل و لمده اقصر وأكثر صعوبة ان يقاومه الجسم وله قليل من المعوقات من ناحية الجرعة والتحمل وفاعليته بالنسبة لأنواع الفيروس المختلفة كما أنه آمن وفعال كجزء من نظام علاجى مشترك للفيروس سي

    وقال أن علاج الفيروس سي بالأقراص خطوه تجاه التحكم فى انتشار العدوي بالفيروس ودخلنا عصر جديد بعد اكثر من عقدين من اكتشاف الفيروس الكبدى سي خلالهما لم يتم اكتشاف سوى عقارين فقط هما مركبات الانترفيرون والريبافيريين وهم المتوافق عليهما لعلاج الفيروس سي رغم انه في نفس العقدين تم اكتشاف 24 عقار جديد متوافق عليهم لعلاج الايدز يستخدموا لمرضى نقص المناعة و الآن تجارب في الطريق لاستخدام عدة مركبات من مجموعات جديدة مختلفة لعلاج الفيروس سي.
    وأشار إلي أن الانتظار الطويل لعلاج جديد للفيروس سي تقريبا انتهي فإن عقار التليبرافير للعلاج التقليدى 2011 رفع نسبة شفاء المرضى من الفيروس س النوع الاول الي 75%. و اضافة السوفوسبيوفير للعلاج التقليدى 2013 رفعت نسبة الشفاء الى 90%. و التوقع المستقبلى القريب ان كل المرضى الذين سيأخذون علاجات الفيروس س سيتم شفائهم.

    وقال أن العقار الجديد ينتمى لنوع جديد يسمى مثبطات نظائر النيكلوتيد (nukes) صممت لاعتراض سبيل انزيمات مختلفة يستخدمها الفيروس لنسخ نفسه و زيادة عدده.

    الاهرام الجديد الكندي
    العلم هو الوسيلة الوحيدة التى يرتقى بها الانسان الى مراتب الشرف والكرامة


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    344

    Icon51 وداعاً للحقن فى علاج فيروس سى


    هل سنقول وداعاً لحقن الإنترفيرون والشكشكة كل أسبوع والتى من الممكن أن تتكرر شهوراً وشهوراً بكل ما تحمله كلمة الحقنة من فوبيا؟.. هل سنستطيع أن نتناول بدلاً منها أقراصاً بالفم؟.. المشكلة ليست فى استسهال بلع الأقراص بدلاً من غرز السرنجة وألمها، ولكن الأمل يبدو فى الأفق أن الأقراص ستكون، إلى جانب سهولة تناولها، أكثر فاعلية وأقصر مدة فى تناولها وهذه هى الثورة الحقيقية. مصر هى أكبر بلد فى العالم يعانى من كارثة فيروس سى، وأى خبر عن علاج لهذا المرض اللعين يجعلنا نتعلق بحبال الأمل، لذلك سألت د. هشام الخياط، أستاذ الكبد بمعهد تيودور بلهارس، بعد عودته من مؤتمر سان فرانسيسكو الأخير لكى يطلعنا على ما قيل هناك عن هذه الأدوية، فكانت المعلومات مبشرة حيث قال:

    «فى مؤتمر الجمعية الأمريكية الثانى والستين الذى انعقد فى الفترة من 4 حتى 8 نوفمبر فى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية استعرض العلماء أكثر من 30 دواء فعالاً بالفم ضد تكاثر فيروس سى داخل الخلية الكبدية، وهناك أكثر من دواء ثبتت فاعليته ضد النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر، ليس هذا فقط بل إن مرضى فيروس سى سيكون هناك أمل قريب جدا فى السنوات القليلة المقبلة لعلاجهم بالأدوية التى تؤخذ بالفم فقط دون الحاجة إلى الإنترفيرون وبنسب شفاء تقترب من 95%، وأبحاث هذا المؤتمر تعطى بشرى سارة لمرضى فيروس سى وتطمئنهم بأنه فى غضون السنوات الثلاث المقبلة سيصبح العلاج بأقراص الفم قليلة الأعراض، دون الحاجة إلى الإنترفيرون، ليس هذا فقط بل فى فترة علاج أقصر تتراوح بين 12 و24 أسبوعاً.

    هذه الأدوية من الأجيال الحديثة التى أنهت الدراسات الإكلينيكية المرحلة الثانية منها وبدأت المرحلة الثالثة مثل دكلاتوسفير وأسنابروفير وأليسوبوفير وميرافيرسن وناليبرفير وفانيبرفير و«ب س آى 7977» أو psi 7977، وتتميز هذه الأجيال الجديدة بقدرتها على منع تكاثر الفيروس فى مراحل تكاثره المختلفة ومنع استقبال الفيروس داخل الخلية الكبدية بغلق مستقبلات الفيروس بالإضافة لقلة أعراضها الجانبية وفاعليتها الفائقة فى مقاومة الفيروس، وإمكانية إعطائها دون الإنترفيرون وقلة حدوث مقاومة لها من الفيروس، خاصة إذا تم استخدامها مع بعضها، وذلك عكس الجيل الأول من الأدوية التى تعطى بالفم مثل البوسيبرفير والتليبرفير، اللذين تم طرحهما فى الأسواق الأمريكية والأوروبية هذا العام والتى تعطى مع الإنترفيرون ولا تعطى بدونه، ولها بعض الأعراض الجانبية ويتحور الفيروس ضدها فتفقد فاعليتها، ونسب نجاحها مع إعطاء الإنترفيرون تصل إلى 80% فقط، رغم أن هذا الرقم كان حلما، ولكن أصبح بالإمكان فى المستقبل القريب جدا إعطاء أدوية بالفم وأعراضها الجانبية قليلة جدا وبفاعلية تصل إلى 95%.

    هناك أكثر من دواء فعال يؤخذ بالفم وضد النوع الجينى الرابع مثل دكلاتوسفير وأسانوبرفير وأليسوبرفير زميرافيرسن وناليبرفير وفانوبرفير، وهذا يعطى أملا كبيرا للمرضى المصريين بفرص شفاء عالية وأعراض جانبية أقل ودون الحاجة إلى الإنترفيرون مضافاً إلى ذلك قصر فترة العلاج».

    العلم هو الوسيلة الوحيدة التى يرتقى بها الانسان الى مراتب الشرف والكرامة


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    344

    Icon86 قرص يوميا يحقق الشفاء في‏12‏ أسبوعا العالم يودع فيروس سي خلال‏24‏ شهرا


    ثورة علمية للقضاء علي فيروس سي خلال عامين اعلنها مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة امراض الكبد الـ‏64‏ المنعقد في واشنطن بعد ظهور عشرات الادوية الحديثة التي تؤخذ في شكل قرص واحد يوميا ولمدد تتراوح ما بين‏3‏ و‏6‏ أشهر يتم بعدها الشفاء الكامل بنسب نجاح من‏98‏ إلي‏100 %‏ وبدون اعراض جانبيه تذكر وبدون استخدام حقن الانترفيرون‏.

    قال ذلك الدكتور جريجوري فيتز رئيس المؤتمر والجمعية الأمريكية لدراسة امراض الكبد خلال المؤتمر الذي حضره9500 طبيب متخصص من بينهم العالم الدكتور بيتلر بروس الحائز علي جائزة نوبل وأكثر من40 طبيبا مصريا, حيث قدم3139 بحثا علميا من52 دولة حول الاورام الكبدية, وزراعة الكبد, والتليف, والتهاب الكبد الفيروسي, والدراسات الجينية واقتصاديات الصحة.

    وهناك سباق محموم بين الشركات العالمية لانتاج اكثر من30 دواء فعالا بالفم ضد تكاثر فيروس سي داخل الخلية الكبدية في المراحل المختلفة ستقضي عليه نهائيا ودون آثار جانبية, وهناك علي الأقل8 أدوية جديدة ثبتت فعاليتها ضد النوع الجيني الرابع الموجود في مصر, من بينها فانيبر فير وام كي سوف تطرح في الاسواق بعد سنة من الأن وهذه الادوية تمثل الاجيال الاحدث والأكثر قوة من الادوية التي تحبط تكاثر فيروس سي في المراحل المختلفة وتتميز عن الاجيال الأولي بفاعليتها الشديدة.

    وقال الدكتور وحيد دوس استاذ امراض الكبد ورئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن نتائج الادوية الجديدة لعلاج فيروس سي تشكل بالفعل ثورة, مشيرا إلي ان هناك مفاوضات حاليا لتوفير تلك الادوية بأسعار قليلة في مصر, حيث توجد خطة لعلاج مليون مريض اول عام, وفي اللجنة القومية سوف يعطي لمن لا يستجيبون للانترفيرون.

    الأهرام
    العلم هو الوسيلة الوحيدة التى يرتقى بها الانسان الى مراتب الشرف والكرامة


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    344

    Icon16 رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "fda"


    بشكل رسمى، وبعد طول انتظار، صدقت إدارة الغذاء والدواء "FDA" الأمريكية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، على طرح عقار "سوفوسبوفير sofosbuvir" لعلاج مرض الالتهاب الكبدى الوبائى المزمن "ج"، أو ما يعرف باسم "فيروس سى"، وسيحمل الاسم التجارى سوفالدى "Sovaldi"، وهو ما يُمثل بادرة أمل جديدة لملايين المصابين بفيروس "سى" فى مصر، والتى تعد الأولى عالميا فى انتشار هذا المرض.

    ويوجد العقار الجديد فى صورة أقراص تؤخذ عن طريق الفم، والمثير للغاية أنه يمتلك فاعلية كبيرة تصل لـ90% فى علاج النوع الجينى الرابع الذى يعانى منه غالبية المصريين، حسبما أظهرت إحدى التجارب الإكلينيكية، وذلك عند تناوله مع الإنترفيرون طويل المفعول وعقار الريبافارين، إلا أن ثمنه باهظ للغاية، ويبلغ تكلفة العبوة الواحدة منه 28 قرصا- داخل الولايات المتحدة الأمريكية 28000 دولار أمريكى، وهو ما يعادل 193 ألف جنيه مصرى تقريباً.

    فيما كشف الدكتور هشام الخياط، استشارى أمراض الكبد بمعهد تيودور بلهارس، يوم الأربعاء الماضى، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذى يذاع على التليفزيون المصرى، أن شركات الدواء المصرية قد تبحث عن طرق بديلة لتصنيعه بحيث يصبح أقل ثمناً.

    ويأتى صدور هذا العقار الجديد بعد مرور أقل من أسبوعين فقط على اعتماد عقار " Olysio " والذى يحتوى على مادة "simeprevir " ويستخدم لعلاج النوع الجينى الأول من "فيروس سى"، وهو ما يعد خبراً مثيراً وساراً لعشرات الملايين من مرضى "فيروس سى" حول العالم.

    وكشفت النتائج فاعلية عقار "سوفوسبوفير" فى علاج النوع الجينى الجينى الثانى والثالث، حيث استجابة فيروسية مستدامة رائعة، عقب استخدامه بجانب عقار الريبافارين لمدة 3 أشهر، ووصلت النسبة إلى 93% بين مرضى النوع الجينى الثانى، و61% بين مرضى النوع الجينى الثالث، كما أظهرت الدراسات والتجارب الإكلينيكية فاعليته الكبيرة – التى وصلت لـ90% - فى علاج النوع الجينى الرابع الذى يعانى منه غالبية المصريين عند تناوله مع الإنترفيرون طويل المفعول وعقار الريبافارين.

    ويًعد "سوفوسبوفير" هو الدواء الأول من نوعه الذى أظهر فاعلية وآمان كبيرين لعلاج بعض أنواع من فيروس "سى" دون الحاجة للحصول على الإنترفيرون، والذى يتسبب فى حدوث أثار جانبية كبيرة، وسيحدث "سوفوسبوفير" نقلة نوعية كبيرة فى علاج عدد هائل من المرضى، بحسب تصريحات، إدارود كوكس، مدير تقييم المستحضرات المضادة للبكتيريا فى الـ"FDA".

    وعن آلية عمل العقار الجديد، أشارت إدارة الـ"FDA" إلى أنه يعمل كمثبط لعملية استهلاك النيوكلوتيدات فى تصنيع الحمض النووى الخاص بالفيروس، ويثبط أحد البروتينات الحيوية التى يحتاجها فيروس سى للتضاعف والتكاثر، ويمكن أن يُستخدم العقار الجديد إما مفرده أو بجانب الإنترفيرون والريبافارين على حسب نوع الإصابة.

    وتم التأكد من فاعلية وأمان عقار "Sovaldi" من خلال ست تجارب إكلينيكية، شملت 1947 شخصاً سواء لم يحصلوا على أى علاج قط لفيروس "سى" أو لم يظهروا أى استجابة إيجابية تجاه تلك الأدوية، واستمرت التجارب 12 أسبوعاً كاملاً، وأظهر النتائج فاعلية العقار الجديد فى علاج العديد من أنواع فيروس سي، وكما أظهر نتائج جيدة مع الأشخاص الذين لم يحصلوا على الإنترفيرون.

    ومن أبرز الآثار الجانبية التى ظهرت عقب تناول العقار الجديد بجانب الريبافارين: الصداع والشعور بالإعياء، وحال تناول الإنترفيون والريبافارين، اشتكى العديد من المرضى من الإصابة بالغثيان والأرق، وكما أصيبوا بالأنيميا.

    ويعد الالتهاب الكبدى "C" يعد أحد الأمراض الفيروسية الخطيرة التى تصيب الكبد بالالتهابات، ويساهم مع مرور الوقت إلى تدهور وظائف الكبد أو الفشل الكبدى، وغالباً ما لا تظهر أى أعراض على مرضى فيروس "سي" حتى يحدث تلف واضح بالكبد، وهو ما يتطلب مرور عدة سنوات كى تصبح الأعراض ظاهرة.

    وتملك الشركة الأمريكية "جيلياد ساينسز"، والمتخصصة فى التقنية الحيوية، الحق الحصرى لتسويق هذا الدواء، وهى تقع بمدينة فوستر سيتى بولاية كاليفورنيا.

    http://www1.youm7.com/
    العلم هو الوسيلة الوحيدة التى يرتقى بها الانسان الى مراتب الشرف والكرامة


المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-16-2012, 05:51 PM
  2. مؤشر القضايا المرورية في دبي ينخفض بنسبة تصل إلى 22%
    بواسطة عاصم في المنتدى ملتقى طلاب القانون
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-11-2012, 06:55 PM
  3. صيغة دعوىصرف حافز إثابة إضافي بنسبة 50% اعتباراً من أول مايو عام 2008 مع
    بواسطة البسيونى محمود ابو عبده في المنتدى القانون المدنى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-15-2011, 12:52 AM
  4. عدم اختاص قيمى فى عقار
    بواسطة شمس الدين في المنتدى أحكام القضاء المدني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-03-2009, 08:35 PM
  5. علاج فيروس سي بنسبة 100% بالطحالب ولاول مرة بالصور
    بواسطة هيثم الفقى في المنتدى الملف الطبي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-08-2009, 02:13 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •